الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

للسوريين في ألمانيا ...تسعة أسئلة خطية للحصول على حق اللجوء !


قررت ألمانيا تحسين أوضاع اللاجئين السوريين على أراضيها و تقصير المدة اللازمة للحصول على حق اللجوء بما يقارب ثلاثة أشهر بعد أن كانت تطول لأكثر من سبعة أشهر وذلك ضمن الخطة المدروسة لتسهيل عمليات دراسة طلبات اللجوء التي تزايدت مؤخرا بسبب الأوضاع الراهنة في سوريا .

وحسب ما ورد من وزاره الداخلية الاتحادية في برلين بأنه يقوم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بتطبيق القرار المتخذ اثناء الجلسة الاستثنائية لوزارة الداخلية قبل أسابيع.

وحول ذلك تحدث وزير الداخلية الألماني" توماس دي مايتسيري " أنه ينبغي دراسة أوضاع اللاجئين الفارين من البلدان التي تشهد حروبا أهلية و البت في طلباتهم بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى ضرورة رفع التنقل عن البلديات و بالتالي منح الحاصلين على حق اللجوء حرية الحركة و التنقل.

وضمن القرارات المتخذة بحق الحصول على حق الاقامة هو الإجابة على تسعة أسئلة خطية بشكل مقنع و إلا سيتم رفضها ، تشمل الأسئلة الحديث عن أهم الأخطار التي تعرض لها طالب اللجوء قبل مغادرته بلاده بشكل شخصي والتحدث عم هو الأمر الذي يقلق طالب اللجوء و يمنعه من العودة لوطنه أيضا بشكل شخصي و غيرها من الأسئلة التي تتناول أوضاع طالبي اللجوء و قصصهم الشخصية .

وعن أوضاع السوريين المقيمين الأن في ألمانيا تحدث - تيسير محمد - محرر صحفي سوري عما يعيشه السوريين في ألمانيا مشيرا إلى حالة من الهدوء و الاستقرار و خاصة بعد ما تعرض السوريين للكثير من الأزمات على كافة الأصعدة بسبب الأوضاع الراهنة .

وأشار إلى حسن معاملة السورين واحترامهم والحرص على تقديم المساعدة لهم مهما كانت   مضيفا أن هناك حالة قلق بين السوريين بسب امكانية الحصول على حق الحماية دولية بدلا من الحصول على حق اللجوء لافتا لنقطة الاختلاف والتي تتجلي بموضوع لم شمل العائلة فمن يحصل على حماية دولية مدتها عام قابل للتجديد لا يمكنه تقديم لم شمل لعائلته بخلاف من يحصل على لجوء مدته ثلاث سنوات قابلة للتجديد

و يذكر أنّ هذه التحسينات التي تعمل حكومة ألمانيا على منحها لطالبي اللجوء تندرج تحت بنود مؤتمر برلين الذي عقد مؤخرا والذي نوقش فيه وضع السوريين الذي بات يشكل أزمة على الدول التي استقبلت السوريين منذ اندلاع الثورة السورية مثل الأردن و لبنان و غيرها .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More